Fatih - Istanbul / Turkey
00905349104904

ماهو الـ Bandwidth أو تناقل البيانات؟

ماهو الباندويث أو الترافيك أو تناقل البيانات؟

الثلاث مسميات تعنى معنى واحد وسوف نستخدم كلمة الترافيك في استضافة المواقع فهى تعطى معنى أوضح وتعنى كمية الداتا المتبادله بين موقعك وبين أعضاؤه وزواره

كيف تستهلك كمية نقل البيانات الخاصه بموقعى ؟

على سبيل المثال وليس الحصر : زائر دخل إلى صفحة في موقعك هذه الصفحة فيها صور حجمها 5 ميجا وشاهد فيديو حجمه 12 ميجا وصور الستايل التى ظهرت عند فتح الصفحة تساوى 8 ميجا ( الآن قم بجمع كل القيم تجدها تجدها 25 ميجا ) فهذا الزائر وحده ومن خلال تصفحه لهذه الصفحة استهلك من كمية نقل البيانات لموقعك 25 ميجا .  *الأرقام تقريبة للتوضيح فقط

هل هذا فقط هو مايستهلك كمية تناقل البيانات الخاصة في موقعي ؟

يبقى شىء أخر وهو شيطان استهلاك كمية تناقل البيانات الخاصة بموقعك وهي إذا قمت بالإفراط فى إرسال الرسائل من موقعك ولذلك يجب عليك أن تفعل مايفعله خبراء المواقع عندما يريدون إرسال رسائل ولا يتأثر موقهم .. فيستخدمون أحد برامج إرسال الرسائل من أجهزتهم ..

ماهى الطرق لعدم أستهلاك كمية تناقل البيانات لموقعى ؟

1 – يجب أن تتعمد أختيار تصميم لموقعك بدون أن تبالغ فى قيمة وعدد الصور عليه وأن تقوم بضغط صور تصميم موقعك قبل رفعها لموقعك .2 – نفس الشى ينطبق على الملفات التى تضعها كالبرامج وغير ذلك فلا تقوم بتحميلها على موقعك بل قم بتحميلها على أي موقع تحميل وضع الروابط فقط فى موقعك وبالتالي الإستهلاك سيكون على الموقع الذى تم رفع الملفات عليه وليس على موقعك.3 – لا تستخدم موقعك فى إرسال الرسائل بشكل مفرط واستخدم أحد البرامج التى تقوم بنفس الغرض ولكن من على جهازك .

ماذا تفسر اعطاء بعض الشركات كمية تناقل بيانات مفتوح للمواقع المستضافة لديهم وغير محددة ؟

أولآ هو نوع من أنواع الدعاية ليس إلا .. وفى نفس الوقت إضرار للمواقع المستضافة لديهم وعدم القدرة على تحمل مسؤلية المحافظة على المواقع المستضافة لديهم وعلى سبيل المثال : اذا أعطى كمية تناقل بيانات مفتوحة وهو بالأساس كمية تناقل البيانات بشكل طبيعي محددة على السيرفر فماذا يحدث إذا كان لديه عدد ما من المواقع مستضافة عنده وليكن 100 موقع أو أقل أو أكثر لا فرق ثم أصحاب عشر مواقع أو أقل أو أكثر اتستهلكوا كمية تناقل البيانات الخاصة بالسيرفر ذاته !؟ الإجابة ستتوقف كل المواقع الباقية بلا ذنب ولذلك ولأسباب مبالغة أصحاب شركات الإستضافة فى خدماتهم التى يقدمونها وهي بالأساس غير مدروسة تجد أن هذه الشركات دائمآ تسقط وتغلق ويضيع ماعليها من مواقع .

انتهت كمية تناقل البيانات الخاصة بي ماذا أفعل ؟

إن كمية تناقل البيانات الخاصة بموقعك تتجدد مع بداية كل شهر فإذا إنتهت قبل نهاية الشهر سيغلق موقعك بشكل أتوماتيكياً ثم يعاود العمل ويفتح بشكل أتوماتيكياً أيضاً مع بداية الشهر ويجب عليك تنظيم وضبط موقعك حتى لا يغلق مره أخرى بالشهر الذى يليه ..ولكن .. مع ®iJoudNet لا تقلق فقط أخبر قسم الدعم الفني بتذكرة دعم واطلب فتح موقعك مرة أخرى لمدة شهر واحد فقط مجاناً , وفي حال التكرار يجب عليك ترقية الباقة التي لديك ..

Leave a comment